الشاطىء لكل الناس ازيلوا التعديات عنه

كلمة حزب الخضر اللبناني في التحرك الاستعراضي ( الشط لكل الناس ) على الكورنيش البحري لمدينة بيروت الذي دعا اليه حزب الخضر اللبناني وجمعيات وناشطين ومهتمين بالبيئة

ان دعوة ومشاركة حزب الخضر اللبناني بهذا التحرك الاعتراضي الحضاري معكم اليوم ، بمبادرة من جمعيات وناشطين ومهتمين من أجل رفع الصوت للمطالبة برفع التعديات وإزالة المخالفات على الأملاك العامة البحرية لكي نستعيد الشاطىء لأن الشط لكل الناس
إن الشاطىء اللبناني أحد ثروات لبنان الطبيعية المعتدي عليها بشتي أنواع المخالفات التي منعت تواصل الشاطىء وحق الولوج اليه ولوثته مياه الصرف الصحي والنفايات واقطتع منه مساحات كبرى لإقامة مكبات للنفايات أصبحت جبال تشوه الشاطىء وتلوثه والعمل جاري على توسعتها وإقامة المزيد على سبيل المثال المكب الجديد الذي يتم تنفيذه على شاطىء مدينه طرابلس الى جانب جبل النفايات الحالي .بالرغم من اعتراض اكثرية من اعضاء من المجلس البلدي ومن أهل المدينه .
لقد استشعر حزب الخضر اللبناني الخطر الذي يتهدد الشاطىء اللبناني من إنتهاكات وتعديات على الأملاك العامة البحرية فبادر الى تقديم شكوى في منتصف العام 2013 ومازال يتابع هذه القضية ويوليها الإهتمام لأهميتها كما يولي القضايا البيئية الآخرى الاهتمام المطلوب .
إن هذا الشاطىئ المنكوب شهد إعتداء من نوع آخر حين قصفت طائرات العدو الاسرائلي خزانات النفط العائده لمعمل الجية ولوثوته بالنفط الثقيل .
لقد استطاع لبنان إستصدار قرار من الامم المتحدة بالتعويض على لبنان من قبل العدو الاسرائلي بمبلغ 856 و 400 مليون دولار . اننا ندعو الى الحكومة اللبنانية الى متابعه هذا الموضوع بالامم المتحدة ومع الدول الصديقة للبنان كما ندعو الى الى رفع كل التعديات والمخالفات لكي يستعيد الشعب اللبناني حقه بالشاطىء وبالتعويضات .
إننا نشكر كل الذين شاركو ونظموا هذة الصرخة ولن نوفر أي جهد بمتابعة قضية الأملاك البحرية والشاطىء اللبناني ونحن في حزب الخضر اللبناني منفتحين علي الجميع للعمل سويا في كل القضايا الوطنية والبيئة لما فيه مصلحة اللبنانين ولبنان .

  Share