حزب الخضر اللبناني المؤمن ان الحق بالحياة للجميع كما الحق بالحرية يدين إغتيال الناشط السياسي لقمان سليم وسائر جرائم القتل

إغتيال الناشط السياسي لقمان سليم عمل مدان كسائر جرائم القتل مهما كانت الأسباب والدوافع وأيا” كان الفاعل والى أية جهة إنتمى . إن عدم الكشف عن الجرائم السابقة وتقديم الفاعلين الى القضاء وإصدار الاحكام المناسبة بحق الفاعلين يهدد السلم الأهلي ووحدة البلاد ، نحن في أشد الحاجة في هذه الأيام الصعبة التي يعيشها لبنان واللبنانين والتي لم نشهد لها مثيل من قبل من تردي في الأوضاع المالية والاقتصادية والمعيشية وفساد مستشري وسؤ في إدارة شؤون اللبنانين ولبنان و أخطار تهدد لبنان وثرواته وجوده ، الى التضامن بين جميع اللبنانين .

نحن في حزب الخضر اللبناني نؤمن ان الحق بالحياة للجميع كما الحق بالحرية والمساواة والعدالة والتضامن الاجتماعي والبيئة السليمة وبناء السلام في لبنان والعالم . ندين كل أعمال القتل والعنف وكل المواقف التي تتضمن أحكام مسبقة وفئوية وطائفية تنذر في إشعال نارالفتنة إن في ذالك تهديد لسلم الأهلى ووحدة لبنان

إننا نطالب في الإسراع في الكشف عن الفاعلين عن هذه الجريمة وكل الجرائم الأخرى التي سبقتها وفي مقدمتها الجريمة الكبرى الى حدثت في 4 من آب في مرفأ بيروت و تقديم الفاعلين الى العدالة وإصدار الاحكام في اسرع وقت . العدالة لن تتحقق الا بقضاة شجعان ومستقلين عن أي تدخل .

إننا ندعو الى الإسراع في تشكيل حكومة إنقاذية من أهل الاختصاص لبدء في معالجة أزمات لبنان واللبنانين التي لم تعد تحتمل الانتظار وندين كل تأخير مهما كانت الحجج والأسباب ، كفانى إضاعة للوقت إن التاريخ لن يرحم  .

تعازينا الى عائلة المغدور لقمان سليم والى عائلات كل الذي سقطوا في أعمال القتل والعنف والتفجير، حمى الله لبنان واللبنانيين .

  Share