حزب الخضر اللبناني يشارك في مؤتمر تغير المناخ COP 24 في بولندا ويلتقي ممثلي أحزاب الخضر

شارك حزب الخضر اللبناني في مؤتمر تغير المناخ COP 24  الذي عقد هذا العام في بولندا ، ضم وفد الحزب الى هذا المؤتمر كل من رئيس الحزب توفيق سوق ، نائبة الرئيس المهندسة ماري تريز مرهج سيف ورئيسة الهيئة التحكيمية السيدة ندى زعرور.

كانت للحزب مشاركة في ورشة عمل لأحزاب الخضر على هامش المؤتمر ، ركزت الكلمة التي القتها رئيسة الهيئة التحكيمية في الحزب السيدة ندى زعرور على التقنيات التي تساهم في التخفيف من الإنبعاثات لمكافحة الاحتباس الحراري مثل إزالة الكربون و التحول الى إقتصاد غيرمعتمد على الوقود الإحفوري والإنتقال الزراعي الى الزراعة الإيكولوجية وتعزيز الموارد الغذائية والحفاظ على الغابات و أيضا ” على ضرورة تعزيز التعاون بين أحزاب الخضر في العالم.

كما شاركت السيدة ندى زعرور رئيسة الهيئة التحكيمية في حزب الخضر اللبناني وعضوة شبكة العمل المناخي في إدارة حلقة قانون المناخ العربي ، لتحفيز إجراءات التغير المناخي بين الدول العربية في إطار نهج مشترك متعدد يساهم بطريقة مستدامة ومربحة ويحقق إستجابة قوية وفاعلة لمعالجة تغير المناخ .

والتقى الوفد خلال مشاركتة  مع ممثلي أحزاب الخضر ومؤسسات دولية مشاركة وأيضا”  أعضاء من الشبكة العربية لتغيير المناخ  وأعضاء  في الوفد الرسمي اللبناني وحضر اللقاء الذي نظمته مجموعة العمل العربي الى المؤتمر حول مسار المفاوضات والتقى إعلامين من إتحاد الإذاعات العربية .
عاد الوفد بعد انتهاء القمة التي استمرت على مدى أسبوعين من المفاوضات بين الدول المشاركة ، بانطباع  ان القمة لم تحقق الغاية التي عقدت من أجلها وهي إيجاد آليات المطلوبة لتنفيذ الدول لالتزاماتها بتخفيف من انبعاثاتها وتعهداتها في تمويل صندوق المناخ لمساعدة الدول النامية .ويبقى الامل معقود على القمة القادمة COP25  التي سوف تعقد العام القادم في تشيلي .

  Share