A statement by the Green Party of Lebanon

53f190_12efc74a76b742faaeec16d6340ff69d.png_srz_p_312_100_75_22_0.50_1.20_0.00_png_srz

 بيروت 16/11/2015

بيان صادر عن حزب الخضر اللبناني

نحن في حزب الخضر اللبناني نرى في ازمة النفايات المستعصية ازمة وطنية تطال كل المناطق اللبنانية وليست مشكل بيروت وجبل لبنان فقط ويجب التعامل معها على هذا الاساس . الكل معني بحلها .ان الحل المقترح لترحيل النفايات هو هروب الى الامام  وقغز فوق الحلول الجدية  والممكنة . وهدر للمال العام وحرمان الصناعة الخضراء من موادها الاولية  كذالك التوجة الى الحرق ، مرفوض ايضا لما له من  ضرر على الصحة العامة . ويسئ الى سمعة لبنان وخاصة بعد تعهده بخفض انبعاثاتة والتوقيع على اتفاقية باريس للمناخ .

ان العودة الى تنفيذ خطة الوزير اكرم شهيب مازال هو الحل المقبول منا ومن غالبية الجمعيات البيئية بعد ان اخذ بمقترحاتها . ان التدخلات السياسية والمصالح الضيقة والمناطقية والطائفية اعاقة تنفيذ المشروع .

نحن في حزب الخضر اللبناني نتسائل هل من المعقول والمقبول . ان تعطل مشكل النفايات مجلس الوزراء وتتحول الى ازمة مستعصية على الحل ؟

ان المسؤولية الوطنية تفترض انعقاد مجلس الوزراء بصوره دائمة لحل مشكلة النفايات وغيرها من المشاكل الحياتية للمواطنين في ظل ظروف صعبة يمر بها  لبنان .

انه لمن المعيب ان تبقى ازمة النفايات بدون حل جدي . اننا نتوجة الى كل القوى السياسية التعامل مع ازمة النفايات بايجابية على انها ازمة وطنية تستوجب الحل السريع والمساعدة في انجاح حلها بدل وضع العصي بالدواليب .

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

Enjoy this blog? Please spread the word :)